من المهم أن تطلع نفسك
على كيفية الوصول إلى عملاء أو متبرعين أو عملاء جدد باستخدام الأدوات الرقمية
الناشئة اليوم.
ما هي أساسيات التسويق الرقمي؟
تختلف أساسيات التسويق
الرقمي اختلافًا كبيرًا عن أساسيات التسويق التقليدية. ما يعمل في الوسائط مثل التلفزيون والراديو والمطبوعات لن يعمل
دائمًا عبر الإنترنت والعكس صحيح. لكي تكون فعالاً في التسويق الرقمي ، تحتاج إلى
الاستفادة من التقنيات التي تغذي الوسائط عبر الإنترنت مثل مواقع الويب والإعلانات
القابلة للنقر وملفات تعريف الوسائط الاجتماعية.
وتشمل هذه:
·
محركات البحث
·
أنظمة إدارة المحتوى مثل WordPress و
Joomla! و Magento
·
منصات الإعلانات عبر الإنترنت مثل إعلانات Google و
Facebook Ads
·
منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و
Twitter و LinkedIn
فيما يلي نستعرض مجموعات
المهارات الأساسية التي تحتاج إلى إتقانها لتكون فعالاً في أساسيات التسويق الرقمي
الأكثر أهمية.
SEO
أول شيء يجب مراعاته عند
القيام بالتسويق الرقمي هو تحسين محرك البحث أو تحسين محركات البحث. بشكل أساسي: يجب تحسين كل المحتوى الذي تنشره عبر
الإنترنت بحيث تقوم محركات البحث بفهرسة المحتوى الخاص بك وتقديمه إلى أكبر عدد
ممكن من الأشخاص. مفتاح تحسين محركات البحث هو البحث عن كلمات
رئيسية فعالة لنوع الأشخاص الذين تحاول جذبهم ثم تطوير محتوى يركز على تلك الكلمات
الرئيسية.
تسويق المحتوى
بمجرد تطوير محتوى رائع وصديق لكبار المسئولين الاقتصاديين ، فقد حان
الوقت لتسويقه عبر الإنترنت. يشير تسويق المحتوى إلى نهج استراتيجي لاستهداف جماهير محددة من الأشخاص
عبر الإنترنت بمحتوى ثابت وملائم وجذاب. هناك الكثير من أنواع الوسائط المختلفة المتاحة
عبر الإنترنت والتي يمكنك استخدامها لتسويق مؤسستك ، من المدونات إلى الرسائل
الإخبارية عبر البريد الإلكتروني إلى الصفحات المقصودة على موقع الويب. الهدف هو أن تكون إستراتيجيًا وأن تستهدف مجموعة
معينة من الأشخاص الذين تحاول جذبهم.
استراتيجية المحتوى
تشير استراتيجية المحتوى إلى خطتك الشاملة لتطوير المحتوى وتنظيمه ونشره. يختلف عن تسويق المحتوى من حيث أنه يتضمن التخطيط لجميع المحتوى في مؤسستك ، وليس فقط المحتوى التسويقي. قد يكون لديك محتوى من مؤسستك مثل شهادات العملاء وأوصاف المنتجات وحتى الخطط الإستراتيجية حول نمو الأعمال الموجودة في مكان ما ، وتجمع الغبار. يعني تطوير إستراتيجية محتوى فعالة إدارة كل المحتوى الخاص بك بحيث يكون لديك معظم الأصول المتاحة عند قيامك بالتسويق.
الإعلان المدفوع عبر الإنترنت
بعد ذلك ، هناك جانب
مدفوع من التسويق الرقمي يجب أن تكون على دراية به على الأقل. تسمح لك المنصات مثل
Google Ads و Facebook Ads بالوصول إلى مجموعات كبيرة من الأشخاص بسرعة كبيرة وبأسعار تنافسية
للغاية ، لا سيما عند مقارنتها بالإعلانات التقليدية. من المهم تقييم ما إذا كانت الإستراتيجية المدفوعة ستفيد أهدافك
التسويقية الإجمالية.
وسائل التواصل الاجتماعي
أخيرًا وليس آخرًا
بالتأكيد ، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي بسرعة أفضل مكان لتغذية الوعي
"الشفهي" عبر الإنترنت حول علامتك التجارية. يستخدم الملايين والملايين من الأشخاص منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و
Twitter و LinkedIn كل يوم لمناقشة منتجاتهم وخدماتهم وأسبابهم المفضلة والبائعين
المحليين المفضلين لديهم. إذا كنت ترغب في بناء الوعي بالعلامة التجارية ،
يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي مكانًا رائعًا لزراعة المحادثات ومراقبتها
والمشاركة فيها بين أنواع الأشخاص الذين تحاول الوصول إليهم.